Oriflame Egypt نادي اعضاء اوريفليم مصر
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه

Oriflame Egypt نادي اعضاء اوريفليم مصر

نادي اوريفليم لشركة اوريفليم السويدية في مصر لارقي منتجات التجميل الطبيعية والعناية بالبشرة (منتدي خاص بالدايريكتور رشا محمد)
 
دخولبحـثالتسجيلالرئيسية


شاطر | 
 

  انظر ثم فكر ثم اشكر ..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
د ورده
عضو ملكي متألق
عضو ملكي متألق
avatar

انثى
عدد الرسائل : 3140
العمر : 28
الدولة : North Sinai
العمل/الترفيه : dentist
تاريخ التسجيل : 28/02/2011

مُساهمةموضوع: انظر ثم فكر ثم اشكر ..   الجمعة مايو 25, 2012 3:32 pm





انظر ثم فكر ثم اشكر ..




تبسم لجرحك مهما اتسع ** وهدهد بصبرك طفل الوجع


ولا تمنحِ الآه ضوء العبور ** فبالصبر يهزم جيش الجزع


أقل بيديك عِثار الأماني **
وحاول، وقاوم، وصابر، ودع


أراجيف أحمق يهوى الردى ** تساويف كسلان يهوى المُتع


فمن خاف هول السقوط ومن ** تعاظم شأن العلا ما طلع


تخفف من الهم وانس فمن ** أناء جناحيهِ حملا وقع


تذكر بأنك حـرٌ طليـقٌ ** وأن مداك فسيـحٌ يسـع


وأنك عبد لربٍّ رؤوفٍ ** يضمدُ جرحك مهما اتسع















قال تعالى: {وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ } إبراهيم7




و عن أن بن مالك رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :



"إن الله تعالى ليرضى عن العبد أن يأكل الأكلة أو يشرب الشربة فيحمد الله عليها" رواه مسلم




نعم الله علينا لا تعد ولا تحصى .. ولكن قد نغفل عن نعم كبيرة خصّنا الله بها .. وقد حَرَمَ كثيرين منها لحكمة يعلمها سبحانه ..



ونحن هنا نتذاكر بعض هذه النعم .. لنستشعر رحمة الله بنا .. وأنه فضلنا على كثيرٍ من خلقه تفضيلا ..



ثم هل حمدنا الله - عز وجل- على هذه النعم .. وهل أدينا حقها .. ؟؟



استخدمت في هذا الموضوع إسلوب المقارنة وذلك بناء على المثل القائل "بضدها تتميّز الأشياء" ..




وعلى بركة ا
لله نبدأ ..











ولدت وترعرعت على الإسلام والسنة .. وهناك من ولد على الشرك والبدعة ..



إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"












لم تسجد جبهتك إلا لله جل جلاله .. وهناك من يسجد لمن لا ينفعه ولا يضره ..



إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"









عشت طفولتك بكل ما فيها من براءة ومتعة .. وغيرك يعرف البراءة ولكن لا يعرف المتعة ..



إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"












ترى الدنيا الجميلة والواسعة بعينيك .. ويوجد من لا يبصر طريق خطاه ..



إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"














ليس سهلاً أن تمشي وتركض على قدميك .. وقد شلت أقدام وبترت سوق ..



إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"











لديك بيت يؤويك مع أسرتك .. وغيرك بدون بيت يؤويه ولا أسرة تحتويه ..



إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"














تأوي إلى سريرك الدافئ المريح .. وغيرك ينام على الحجر .. ويلتحف بالسماء ..



إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"












نتنافس في تقديم أفضل المأكولات .. وهناك 17 مليون إنسان يموتون سنوياً بسبب الجوع ..



إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"











تنام مليء عينيك ولا تخشى إلا الله .. وهناك من طرد الجوع والخوف النوم من عينيه ..



إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"












تعيش حراً كأنك الطير في السماء .. وهناك من هو خلف القضبان لم يرى نور الشمس منذ سنوات ..



إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"












حتى عندما تموت تحترم وتكرم ويرجى لك الخير .. وهناك من يحرّق بالنار في مشهدٍ تنكره الفطرة .. ونار الآخرة أشد وأنكى ..



إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"










ولكن مع كل ما سبق تذكر أن النعم لا تدوم إلا بالشكر ..




إعلم أن لا نعمة تعادل نعمة الإسلام والهداية لدين الحق ..



إن ما ذكر هنا لا يشكل إلا شيء يسير بل يسير جداً من نعم الله تعالى علينا ..




تذكر أن هذه النعم من الله وحده ولو شاء لسلبها منك .. فإذا أردت دوامها فداوم شكره سبحانه ..




لا تضجر عندما تحرم من نعمة لحكمة يعلمها سبحانه .. فهو سبحانه أرحم بك من نفسك ..





اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى ..




أخيراً .. نبّه سبحانه و تعالى أنه لا يعذب العبد الشاكر المؤمن ..



قال تعالى : {مَّا يَفْعَلُ اللّهُ بِعَذَابِكُمْ إِن شَكَرْتُمْ وَآمَنتُمْ وَكَانَ اللّهُ شَاكِراً عَلِيماً } النساء147



منقول


الحمدلله على كل حال

اللهم اجعل لمصر الخير ولى الصالح يارب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
monmon mony
عضو ملكي متألق
عضو ملكي متألق
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1520
العمر : 31
العمل/الترفيه : teacher
تاريخ التسجيل : 05/11/2011

مُساهمةموضوع: رد: انظر ثم فكر ثم اشكر ..   الجمعة مايو 25, 2012 4:00 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
medo
عضو فعال
عضو فعال
avatar

انثى
عدد الرسائل : 167
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 22/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: انظر ثم فكر ثم اشكر ..   السبت مايو 26, 2012 10:43 am

Razz
الحمد لله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
د ورده
عضو ملكي متألق
عضو ملكي متألق
avatar

انثى
عدد الرسائل : 3140
العمر : 28
الدولة : North Sinai
العمل/الترفيه : dentist
تاريخ التسجيل : 28/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: انظر ثم فكر ثم اشكر ..   السبت مايو 26, 2012 1:30 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
انظر ثم فكر ثم اشكر ..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Oriflame Egypt نادي اعضاء اوريفليم مصر :: استراحة النادي :: المنتدي العام-
انتقل الى: